تركيا تدعو إلى وقف المعارك الدائرة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية22 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تركيا تدعو إلى وقف المعارك الدائرة في ليبيا

تركيا تدعو إلى وقف المعارك الدائرة في ليبيا
2014-10-22
الرصيفة الأخبارية:وال -دعت تركيا أمس الثلاثاء ، إلى وقف المعارك الدائرة في ليبيا، مؤكدة أن الحوار بين الأطراف المتنازعة هو الطريق الوحيد لحل الأزمة بالبلاد ، جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها المعبوث الخاص للرئيس التركي ” أمر الله إشلار” بطرابلس ، في ختام زيارة لليبيا أمس الثلاثاء، وقال المبعوث الخاص للرئيس التركي في تصريحه ، ” إنه أجرى خلال هذه الزيارة مباحثات في كل من طبرق ، ومصراتة وطرابلس، في هذا الشأن ، معتبرا أن الوضع في ليبيا أزمة سياسية يمكن حلها عبر الحوار والمفاوضات، وأكد تأييد تركيا لمبادرة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بيرناردينو ليون، قائلا ” نتمنى أن يستمر مسار الحوار بشكل أكثر شمولا”، معربا عن أمله في “إزالة الخلافات السياسية والحقوقية عبر الحوار والمفاوضات”. وأعرب المبعوث التركي عن تأييد بلاده لجهود الأمم المتحدة لحل تلك الخلافات، مشيرا إلى أن “تركيا مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم، لكي يستمر مسار الحوار، ولكي يستمر المسار بشكل جيد لا بد من وقف إطلاق النار”. ولفت ” إشلار” إلى أن بلاده تتابع “بقلق وأسى” الاشتباكات الجارية في ضواحي بنغازي وفي جنوب طرابلس، وشدد المبعوث الخاص للرئيس التركي ، على وقوف بلاده “المستمر إلى جوار الشعب الليبي الشقيق، وكذلك على استمرار المساعدات الإنسانية، و أنه سيتم معالجة المرضى والجرحى في تركيا حال حضورهم إليها”. وجدد ” إشلار” التشديد على أن “تركيا تدعم الشعب الليبي الذي قام بثورة 17 فبراير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق