بيان المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة حول الأوضاع الأمنية في بني وليد

الرصيفة الأخبارية23 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
بيان المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة حول الأوضاع الأمنية في بني وليد

بيان المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة حول الأوضاع الأمنية في بني وليد
2014-10-23
الرصيفة الأخبارية – أصدر المجلس الأجتماعي لقبائل ورفلة بمدينة بني وليد بياناً حول الأوضاع الامنية داخل المدينة وبعض الاختراقاتالتي تحصل في محيط المدينة او من قبل بعض الضيوف القادمين الي المدينة والأضرار المترتبة علي المنطقة والعابرين من خلال الطريق العام وفيما يلي نص البيان:

بيان المجلس الاجتماعي لقبائل ورفله
حول الأوضاع الأمنية المضطربة في بني وليد
إلى جماهير أهلنا من قبائلنا الشريفة القاطنة في بني وليد إلى الأخوة الضيوف من النازحين من مناطق النزاع والحروب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان المجلس الاجتماعي لقبائل ورفله يراقب عن كتب الاختلال الأمني الحاصل في مداخل بني وليد و التعدي على المخططات العامة المملوكة للدولة والمرافق و المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمة عامة لكافة المواطنين وكذلك اعمال السطو والحرابة التي يتعرض لها العابرون للمدينة وكثرة التعديات التي أضرت بسمعة قبائل المنطقة ونالت من كرامتها وهيبتها أمام المناطق الأخرى وأن المجلس الاجتماعي كان ولازال يعول على شهامة ورجولة أهالي المنطقة للتصدي بكل حزم لهؤلاء المفسدين في الأرض والذين الحقوا الأذى والضرر المادي والمعنوي بشرف عائلاتهم وقبائلهم والضرب بيد من حديد على أيدي هؤلاء الخارجين على القانون – حيث ثم توزيع نموذج عائلي لرفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يقوم بالممارسات السلبية المرفوضة دينيا واجتماعيا الذي نأمل من كل عائلاتنا أن تقوم بتوقيعه وإعادته للمجلس وفي ظل هذه الأحداث المتسارعة وتزائد حجم الجريمة بمختلف صورها.
قرر المجلس الاجتماعي تشكيل كتيبة أمنية تحث مسمى كتيبة بني وليد الأمنية وقام بتكليف أمر لها وأن عناصر الكتيبة هم من أبناء قبائل ورفله في بني وليد وقد نص قرر الإنشاء لهذه الكتيبة : أن تكون مهام الكتيبة
1. ضبط الأمن في بني وليد من الداخل وفي مخارج ومداخل المدينة وحماية المرافق العامة.
2. تخوّل الكتيبة الأمنية بهمة القبض والتصدي للخارجين على القانون والذين يمارسون الحرابة والسطو وتخريب المرافق الحكومية والممتلكات العامة والخاصة ويجوز لها استعمال القوة في سبيل الحفاظ على الأمن العام كلما احتاجت لذلك.
3-كل من يتعرض للكتيبة الأمنية أو مقاومة آمرها أو أحد عناصرها ويصاب بأي من الإصابات البسيطة أو القاتلة فهو مرفوع عنه الغطاء الاجتماعي ولا يجوز لعائلته أو أحد من أقاربه أو قبيلته الاعتراض أو المقاومة أو القيام بأي عمل من الأعمال التي من شأنها أن تلحق الضرر بآمر وعناصر الكتيبة أو مقراتها أو تعرقل عملها في سبيل استتباب الأمن والحفاظ على السلم الاجتماعي.
4-كل الأعمال التي يقوم بها آمر الكتيبة في سبيل بسط الأمن ومقاومة المجرمين لا تترتب عليها أي مسئولية اجتماعية أو قبلية.
5-للسيد آمر الكتيبة الأمنية التنسيق مع كافة الجهات الأمنية والضبطية داخل بني وليد ووضع خريطة عمل مشتركة لضبط الأمن ووضع جداول المناوبة الدورية خلال الأربع وعشرين ساعة وإنشاء مقر احتجاز للخارجين وتقديهم للجهات القضائية.
6-يرجي من كافة الجهات الأمنية والضبطية والعسكرية التعاون مع آمر الكتيبة الأمنية وتسهيل مهمة عمله كل فيما يخصه.
كما نأمل من السادة المواطنين التعاون مع هذه الكتيبة ومدها بالمعلومات عن الأوكار التي تمارس الفساد الأخلاقي وتخريب القيم والعادات وعدم التستر على هؤلاء المخالفين أو إيوائهم.
كما أن ما تقوم به الكتيبة هو من أجل توفير الأمن للمواطن والمقيم والحد من الظواهر السيئة التي بدأت تغزو مجتمعاتنا.

وفقنا الله جميعا لما فيه خدمة بلادنا وأهلنا
ونسأل الله الأمن والسلامة للجميع
المجلس الاجتماعي لقبائل ورفله

صدر في بني وليد 21-10-2014
المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق