“شورى الإسلام” ينشر صوراً لـ “المحاكم الشرعية” بدرنة

الرصيفة الأخبارية23 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
“شورى الإسلام” ينشر صوراً لـ “المحاكم الشرعية” بدرنة

“شورى الإسلام” ينشر صوراً لـ “المحاكم الشرعية” بدرنة

2014-10-23
الرصيفة الأخبارية:وكالات -سيطر ما يسمى بـ “مجلس شورى شباب الإسلام” على مؤسسات ومراكز الشرطة في مدينة درنة ، ورفع لافتات على المؤسسات وسير دوريات للشرطة، سيراً على نهج “داعش”.

يذكر أن تنظيم مجلس شورى شباب الإسلام، أعلن سيطرته الأسبوع الماضي على مدينة درنة الليبية، الواقعة شرق بنغازي، لتكون جزءاً من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

ونشرت حسابات جهادية تابعة للمجلس ولأنصار “داعش”، على موقع “تويتر”، صوراً لما يسمى “ديوان القضاء” و”المحكمة الإسلامية”، بمدينة درنة في “ولاية برقة”.
03

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء مجلس شورى شباب الإسلام نزلوا إلى شوارع مدينة درنة في أبريل ، مرتدين زياً عسكرياً حاملين أسلحة آلية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية، وزعموا أنهم سيشكلون قوات الأمن الجديدة في المدينة لتطبيق الشريعة الإسلامية.
04

وبدأ أعضاء التنظيم في مايو ، تنفيذ دوريات أمنية كما طبقوا الحسبة والحدود، وفىي يونيو أصدر مجلس شباب الإسلام بياناً، أعلن فيه تأييده لتنظيم داعش وزعيمه أبو بكر البغدادي.
05

وجاء البيان قبل إعلان مجلس شورى شباب الإسلام عن سيطرته في الأسبوع الماضي على مدينة درنة، وإعلانها ولاية درنة كجزء من الدولة الإسلامية.
02
01

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق