الجيش الليبي يواصل التقدم في أحياء بنغازي

الرصيفة الأخبارية23 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجيش الليبي يواصل التقدم في أحياء بنغازي

الجيش الليبي يواصل التقدم في أحياء بنغازي
2014-10-23
الرصيفة الأخبارية:وكالات -واصل الجيش الليبي، اليوم الخميس، تقدمه على الأرض، في مواجهة الجماعات المسلحة والإرهابية داخل مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وظهر قائد القوات الخاصة العقيد ونيس بو خمادة، وسط جنوده وهم يجوبون شوارع المنطقة برفقة بعض السكان المحليين، الذين رحبوا بدخول قوات الجيش بعد معارك عنيفة ضد مليشيات مسلحة من تنظيم أنصار الشريعة، وما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي.

وقال مسؤول عسكري، إن قوات الجيش دخلت إلى منطقة الكويفية التي تعتبر إحدى أكبر المناطق ببنغازي، ومعقل رئيسي لدرع ليبيا، ومحل سكن قادة ميدانيين كوسام بن حميد وغيره.
وأضاف أن هذه منطقة استراتيجية، لأنها المدخل الرئيس لبنغازي المدينة شرقاً، وبها أكبر محطات توليد كهرباء بليبيا ومركز التحكم بالطاقة الكهربائية ببرقة، وصهاريج تخزين البنزين والغاز، كما أن المنطقة الصناعية هي شريان بنغازي ومستودع الطاقة بالمدينة.

وقال أحد السكان في المدينة “كنت قلقاً من أية معركة هناك، لأن الخسارة ستكون كبيرة، فالصهاريج هناك ليست محمية، ولا يوجد منظومات إطفاء يمكن تسيطر على حريق أي خزان، إضافة لأن محطة الكهرباء الضخمة غازية”.

تمشيط عسكري
وقال مسؤولون عسكريون إن قوات الجيش تقوم حالياً بتمشيط هذه المنطقة، التي استولى عليها الجيش بعد منطقتي سيدي فرج وحي السلام شرق مدينة بنغازي.

وذكر مصدر مطلع، أن الأهالي يخوضون اشتباكات في عمق بنغازي بأحد الأحياء الشعبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق