موريتانيا والمغرب :يجب دعم و تشجيع الحوار بين الفرقاء في ليبيا

الرصيفة الأخبارية23 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
موريتانيا والمغرب :يجب دعم و تشجيع الحوار بين الفرقاء في ليبيا

موريتانيا والمغرب :يجب دعم و تشجيع الحوار بين الفرقاء في ليبيا
2014-10-23
الرصيفة الأخبارية -أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزور أن الوضع في ليبيا يشكل أحد الاولويات التي تتطلب عملا مشتركا للتشجيع على الحوار وتسهيل استعادة الاستقرار والامان بين الليبيين، وصرح الوزير المغربي اثر مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم في نواقشوط أن البلدين قررا التعاون من اجل بسط الامن والاستقرار في المنطقة خصوصا في ليبيا، واوضح إن للبلدين (المغرب وموريتانيا) دورا اساسيا يقومان به اليوم في الحفاظ على الاستقرار والامان في المنطقة ، وهذه المسؤولية تستدعي المزيد من التعاون في مجال الامن والتنسيق الدائم”، واكد مزور الذي ابلغ الرئيس الموريتاني “رسالة شفوية” من ملك المغرب محمد السادس، ان قائدي البلدين عبرا عن ارادتهما المشتركة في تشييد مغرب عربي يرقى الى طموحات الشعوب المغاربية، وسيعقد الوزير المغربي سلسلة من الاجتماعات مع نظيره الموريتاني احمد ولد تكدي، وكان وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد احمد سالم زار المغرب في منتصف اكتوبر في تاكيد لمزيد تحسن العلاقات بين البلدين في الاونة الاخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق