محاولة اغتيال القنصل الفرنسي في بنغازي

الرصيفة الأخبارية5 يوليو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
محاولة اغتيال القنصل الفرنسي في بنغازي

محاولة اغتيال القنصل الفرنسي في بنغازي
2013-07-05
كشف المتحدث باسم الاجهزة الامنية محمّد حجازي أنّ القنصل الفخري لفرنسا في بنغازي، شرق ليبيا، جان دوفريش نجا مساء الخميس من محاولة اغتيال، موضحاً أنّ سيارة دوفريش تعرضت لاطلاق نار مساء الخميس من سيارة أخرى بينما كان عائدا إلى منزله برفقة زوجته.
وكان القنصل قد غادر مع زوجته مستشفى بنغازي نحو الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش عندما أطلق مسلحون النار عليهما من سيارة أخرى.
وأوضح حجازي أن “عشر رصاصات على الاقل اصابت السيارة الا ان احدا لم يصب باذى”، مضيفا “ان دوفريش وزوجته عادا الى المستشفى حيث وضعا تحت حماية الاجهزة الامنية”. وأردف: “إنّ فريقا من الصاعقة تولى حماية امن قنصل فرنسا حتى مغادرته اليوم” الى تونس.
من جهته، قال احد المقربين من القنصل الفرنسي إنّ الاخير كان يقود سيارته عندما اقترب مسلحون يستقلون سيارة ثانية من سيارته واطلقوا عليه رصاصات عدة، مشيراً إلى أنّه شاهد اثار سبع رصاصات على الاقل في هيكل السيارة “الا ان القنصل وزوجته لم يصابا بالأذى وغادرا بنغازي الجمعة باتجاه تونس”.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق