داعش يدعم ميليشيات الإخوان ويدعو للهجرة إلى “أرض الخلافة” في ليبيا

الرصيفة الأخبارية27 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
داعش يدعم ميليشيات الإخوان ويدعو للهجرة إلى “أرض الخلافة” في ليبيا

داعش يدعم ميليشيات الإخوان ويدعو للهجرة إلى “أرض الخلافة” في ليبيا
2014-10-27
الرصيفة الأخبارية -أطلق حساب “عاجل سوريا والعراق”، التابع لتنظيم داعش، هاشتاق “الهجرة إلى أرض الخلافة بليبيا” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لدعوة المقاتلين المنتسبين للتنظيم الإرهابي السفر إلى لبيبا، للمشاركة بالحرب الدائرة بين الجيش والميليشيات المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين.

ودعا التنظيم أنصاره من “المجاهدين” السفر إلى ليبيا، للمشاركة في بناء الخلافة الإسلامية في بلاد شمال أفريقيا، ومساعدة المليشيات الإسلامية المسلحة على قتال الجيش الليبي، وذلك بعد أن حقق الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر تقدماً كبيراً في مدينة بنغازي، مصحوباً بتراجع الميليشيات المسلحة، ولاسيما قوات “فجر ليبيا” الإخوانية.

وقال أحد المغردين التابعين للتنظيم: “ليشهد التاريخ أن ليبيا هي البوابة الجديدة لعبور جحافل الخلافة إلى بلدان المغرب هناك، طوبى لمن لحق بركبهم”.
02

بينما ذكر أحدهم في تغريدة: “إن كنت لا تستطيع أن تأتي للشام أو العراق وليبيا أقرب لك، فلا عذر، تمددت الخلافة”.
03

يذكر أن وسائل أخبارية، تداولت أنباء عن إعدام قائد تنظيم أنصار الشريعة المتطرف محمد الزهاوي من قبل كتيبة البتار الأكثر تطرفاً، والمستقرة في درنة شرق ليبيا، بعد أن أعلنتها إمارة إسلامية تابعة لداعش، بسبب رفض الزهاوي مبايعة أمير التنظيم أبو بكر البغدادي.
04

وسيطر ما يسمى بـ”مجلس شورى شباب الإسلام” على مؤسسات ومراكز الشرطة في مدينتي برقة ودرنة وأعلن الأولى ولاية له، ورفع لافتات على المؤسسات وسير دوريات للشرطة، سيراً على نهج داعش.
05

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق