صحف عربية: سودانيون يدربون مسلحين ليبيين

الرصيفة الأخبارية27 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحف عربية: سودانيون يدربون مسلحين ليبيين

صحف عربية: سودانيون يدربون مسلحين ليبيين
2014-10-27
الرصيفة الأخبارية -أكد رئيس أركان الجيش الليبي الإصرار على حسم الأمور وتطهير ليبيا من المتطرفين، رغم تخلي المجتمع الدولي عن تقديم المساعدات الضرورية للجيش في سعيه لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب.
تدريب المتشددين
وأكد رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرزاق الناظوري، تصميم القوات المسلحة على تطهير ليبيا من المتطرفين، مشيراً إلى تدريب ضباط سودانيين مجموعة من مسلحي مصراتة على استخدام الطائرات المروحية.

وأضاف اللواء، بحسب صحيفة الشرق الأوسط، أن “عدد المقاتلين الأجانب في كل من درنة وبنغازي وطرابلس يصل إلى نحو 6 آلاف، وأن جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا تقود المتطرفين ومجموعات من الفارين من السجون”.

وتحدث عن انخراط نحو 16 ألفاً من السجناء السابقين من السجون، في المليشيات والدروع والكتائب التي يقودها متطرفون بقيادة جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن الكثير من المحكومين الذين فروا من السجون، أصبحوا متمترسين بالسلاح، ومن بينهم أمراء لكتائب مدعومة من جماعة الإخوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق