“الناتو” يحمل المجتمع الدولي مسؤولية خروج ليبيا عن دائرة التحكم

الرصيفة الأخبارية29 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
“الناتو” يحمل المجتمع الدولي مسؤولية خروج ليبيا عن دائرة التحكم

“الناتو” يحمل المجتمع الدولي مسؤولية خروج ليبيا عن دائرة التحكم
2014-10-29
الرصيفة الأخبارية -حمل الأمين العام لحلف “الناتو” النرويجي، ينس ستولتنبيرغ، المجتمع الدولي مسؤولية خروج الوضع في ليبيا عن دائرة التحكم، وانهيار الموقف الأمني والسياسي داخلها.

وبحسب صحيفة ” الدستور” الأردنية، اليوم الأربعاء، قال ستولتنبيرغ، في كلمة له أمام منتدى نظمته مؤسسة “مارشال” للبحوث الألمانية الأمريكية، إن الحلف الأطلسي نفذ بنجاح مهمته العسكرية في ليبيا، ولكن المجتمع الدولي لم يتحمل مسؤولية متابعة ذلك، ولم يتحمل أعباء إدارة المرحلة الانتقالية والعملية السياسية وبسط الاستقرار وإعادة البناء في ليبيا.

وأضاف، إن ما جرى في ليبيا وما تبعه، يمثل تحديّاً لمجمل المجموعة الدولية، وعلى الحلف أنْ يتحرك جنباً إلى جنب، مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الإقليمية لمعالجة ذلك.

وأوضح ، أن مهمة “الناتو” تمثلت في حماية المدنيين، وهو ما قام به في ليبيا، ولكن ذلك لم تتبعه المواكبة الضرورية، ويجب الآن مناقشة وتحديد مَن هي الجهة المسؤولة عن المتابعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق