نواب مدينة الزنتان يلتقون وفد الاتحاد الأوروبي بطبرق

الرصيفة الأخبارية29 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
نواب مدينة الزنتان يلتقون وفد الاتحاد الأوروبي بطبرق

نواب مدينة الزنتان يلتقون وفد الاتحاد الأوروبي بطبرق
2014-10-29
الرصيفة الأخبارية -عقد نواب مدينة الزنتان بمقر مجلس النواب بطبرق الأربعاء اجتماعا مع المبعوثة الأوربية السيدة ” نتالي ابو ستروفا ” رفقة الوفد الأوربي المصاحب لها في زيارتها لطبرق ، كما ضم الاجتماع عدد من شيوخ الزنتان الذين أعربوا عن مخاوفهم من وجود جماعات تستعمل الطيران الحربي خارج سلطة الدولة لقصف بعض المرافق و الأهداف الحيوية والمدنية ومنها مطار الزنتان.
رئيس وفد الزنتان السيد “عمر غيث” عبر عن أهمية ان يضطلع الاتحاد الأوربي بدوره خصوصا وان المدينة باتت محاصرة ويمنع عنها الخدمات، فلا يصلها الوقود الا بمشقة وتغلق عنها الطرق، الآمر الذي يتعارض مع المواثيق والأعراف الإنسانية والدولية ، كما تضم عددا كبيرا من اللاجئين من منطقة ورشفانة وطرابلس وهم في حاجة للدعم والمساعدة الإنسانية .
ومن جهتها عبرت “ابو ستروفا ” عن إحساسها بما يجري وبأنها دونت المعاناة التي يعانيها الأهالي في تلك المنطقة الجبلية، ووعدت إنها ستبدل مساعي لإيجاد ممرات إنسانية للإغاثة ،وستعمل على توفير الدواء وممرات للإسعاف ونقل الجرحى .
الجدير بالذكر أن مدينة الزنتان الموجودة في جبل نفوسة بغرب ليبيا ، يتواجد بها عدد من الكتائب التابعة للجيش الليبي ورئاسة الأركان المنسحبة من العاصمة بعد معارك مع ما يعرف بقوات فجر ليبيا.
01
02
03

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق