رئيس أركان الجيش الليبي يزور مصر للتنسيق العسكري

الرصيفة الأخبارية30 أكتوبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس أركان الجيش الليبي يزور مصر للتنسيق العسكري

رئيس أركان الجيش الليبي يزور مصر للتنسيق العسكري
2014-10-30
الرصيفة الأخبارية – أفادت مصادر مطلعة بأن رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، اللواء عبد الرزاق الناظوري، بدأ اليوم الخميس زيارة مفاجئة إلى العاصمة المصرية، وضعتها مصادر ليبية رفيعة المستوى في إطار ما وصفته بـ “التنسيق العسكري بين الجيشين المصري والليبي”.
وقالت المصادر أن الناظوري الذي يزور القاهرة للمرة الثالثة على التوالي منذ تعيينه قبل نحو شهرين سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، إضافة إلى رئيس أركان حرب القـوات المسلحـة المصرية، الفريق محمود حجازي.

ولفتت إلى أن الزيارة تأتي عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده بمدينة طبرق مقر مجلس النواب الليبي بأقصى الشرق الليبي, مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح, ورئيس الحكومة الانتقالية عبد الله الثني.

المساهمة المصرية
وكشفت المصادر النقاب عن أن الناظوري سيجري مع كبار المسؤولين المصريين سلسلة من المحادثات تتعلق بمساهمة الجانب المصري في كيفية إعادة إحياء وبناء المؤسسة العسكرية الليبية، وتدريب كوارد الجيش الليبي، إضافة إلى مساعدة القوات الليبية في تحسين قدراتها القتالية .

يشار إلى أن الرئيس السيسي أكد اليوم أن بلاده لا تتدخل في ليبيا بشكل عسكري أو بأي حال من الأحوال، لكنه قال في المقابل إنه “يجب إدراك أن تعرض ليبيا لأي أخطار يعني تضرر مصر بصورة مباشرة، وهذا الأمر لن نسمح به بأي حال من الأحوال”.

وأضاف السيسي في حوار نشرته صحيفة عكاظ السعودية، “مصر مع إرادة الشعب الليبي، وأنه إذا طلب من مصر ما يحقق السلامة واستقرار ليبيا, فإننا لن نتردد في الوقوف إلى جانبه ودعم مطالبه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق