الوطنية لحقوق الإنسان : قرار المحكمة الدستورية “باطل شكلاً ومضموناً”

الرصيفة الأخبارية7 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الوطنية لحقوق الإنسان : قرار المحكمة الدستورية “باطل شكلاً ومضموناً”

الوطنية لحقوق الإنسان : قرار المحكمة الدستورية “باطل شكلاً ومضموناً”
2014-11-07
الرصيفة الاخبارية -أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا الخميس، رفضها لقرار المحكمة الدستورية العليا والقاضي بحل البرلمان.

واعتبرت أن القرار “باطل شكلاً ومضموناً”، معلّلة ذلك بأنه أتى تحت تهديد القوة والسلاح، واصفة ظروفه “بالحرجة” من ضغط مجموعات مسلحة تابعة لقوات “فجر ليبيا”، التي تسيطر على العاصمة طرابلس، الأمر الذي أثر على المحكمة في قرارها.

وطالبت اللجنة بإعادة النظر في الحكم، معتبرة بأنه سيزيد من حالة التعقيد والانقسام السياسي في البلاد، وربما يقود إلى انقسام على مستوى الوطن جغرافياً.

وقالت إن الذي قضى بهدم دستورية تعديلات لجنة فبراير، ومن ثم انتخابات البرلمان، وانعقاد البرلمان في طبرق، معتبرة أن الحكم كان مسيساً.

وأكدت رفضها التام لتسييس القضاء في ليبيا، مشيرة إلى أن المحكمة لم تجد لنفسها مخرجاً من الضغوطات المفروضة عليها في طرابلس، الأمر الذي أفضى لهذه النتيجة، واصفة القرار بـ “الأعرج”.

يذكر أن الآراء متباينة في السياسية الليبية بين الرفض والقبول، منذ إعلان قرار المحكمة بحل مجلس النواب ظهر الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق