الاتحاد الأوروبي يدعو لإيجاد حلول عاجلة للأزمة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية7 نوفمبر 2014121 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 7 نوفمبر 2014 - 9:55 صباحًا
الاتحاد الأوروبي يدعو لإيجاد حلول عاجلة للأزمة في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يدعو لإيجاد حلول عاجلة للأزمة في ليبيا
2014-11-07
الرصيفة الأخبارية:كونا – قال الاتحاد الأوروبي الليلة الماضية انه ما زال يعتقد أن الحوار مهم وأن الحل للأزمة في ليبيا يتطلب تسوية سياسية.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان “ليبيا تحتاج أكثر من أي وقت مضى الى مبادرة سياسية قوية وثابتة ومشتركة”.
واضافت “نحن ندعم بشكل كامل جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا برناردينو ليون والذي تحدثت معه هذا الصباح للتأكيد مجددا أن الاتحاد الأوروبي لايزال ملتزما بالعمل جنبا إلى جنب مع الأمم المتحدة.
وشددت على أنه من الضروري أن تتعاون جميع الأطراف معه في “إيجاد حلول عاجلة للوضع المأساوي بشكل متزايد الذي تواجهه ليبيا اليوم”.
وذكرت المسؤولة الاوروبية “يجب أن تتوقف جميع العمليات العسكرية وينبغي أن تمتنع جميع الأطراف عن القيام بأي خطوات من شأنها أن تزيد من تقسيم البلاد”.
وأكدت التزام الاتحاد الأوروبي بمساعدة الشعب الليبي في إيجاد طرق سياسية لحل الأزمة وضمان الوحدة والقدرة على الحكم وبناء المؤسسات لمستقبل السلام والاستقرار لجميع الليبيين.
وتشهد ليبيا توترا على الصعيدين الامني والسياسي اسفر في آخر فصوله الامنية خلال ال24 ساعة الماضية عن مصرع 19 شخصا في الاشتباكات المتواصلة بين الجيش الليبي والمسلحين في مدينة بنغازي شرقي البلاد اما سياسيا فقد قضت الدائرة الدستورية لدى المحكمة الليبية العليا اليوم بحل مجلس النواب المنتخب في 26 يونيو الماضي لعدم دستوريته وهو الامر الذي اعلن المجلس رفضه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق