فيدراليو ليبيا يدعون لقيام “دولة برقة”

الرصيفة الأخبارية7 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
فيدراليو ليبيا يدعون لقيام “دولة برقة”

فيدراليو ليبيا يدعون لقيام “دولة برقة””
2014-11-07
الرصيفة الأخبارية -دعا التكتل “الاتحادي الوطني الفيدرالي”، يوم الخميس، لقيام دولة برقة، مطالباً نواب الإقليم في مجلس النواب باتخاذ موقف مماثل ومُعلن.

وجاء ذلك في بيان رسمي نشره التكتل على صفحته الرسمية، على خلفية قرار المحكمة العليا والقاضي بحل مجلس النواب.

واعتبر البيان أن قرار المحكمة جاء تحت تهديد السلاح، واصفاً بأنه هدم آخر أواصر العلاقات السياسية والإدارية بين أقاليم ليبيا.

وأضاف البيان “أسقط إخوتنا في الغرب آليات تحقيق المضمون الأخلاقي والقانوني والسياسي والاقتصادي لمعنى العدالة المترتب على مبدأ المساواة بين الليبيين، مما أدى إلى تأزم الاختلافات بين أقاليم ليبيا، وعدم تيسير الوصول إلى تصالح بأخذ وعطاء متبادلين، وهو ناتج بالطبع عن عدم الأخذ بالصيغة المثلى لقيام الدولة الليبية، وهي الصيغة التوافقية التي أنتجها دستور عام 1951”.

كما طالب البيان نواب الإقليم في مجلس النّواب باتخاذ موقف مماثل ومُعلن، داعياً مكونات المجتمع البرقاوي للاجتماع على مستوى الإقليم في أقرب وقت، لوضع خارطة بناء الدولة الجديدة.

وتشهد ليبيا صراعات سياسية ومسلحة بين الميليشيات المتناحرة في جميع أنحاء البلاد.

 01

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق