واشنطن تدرس فرض عقوبات على المليشيات المتناحرة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية7 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
واشنطن تدرس فرض عقوبات على المليشيات المتناحرة في ليبيا

واشنطن تدرس فرض عقوبات على المليشيات المتناحرة في ليبيا
2014-11-07
الرصيفة الأخبارية -كشف مسؤولون أمريكيون عن أن واشنطن تبحث فرض عقوبات على المليشيات المتقاتلة في ليبيا للحيلولة دون حرب أهلية شاملة، ولإرغام زعماء المتشددين على التفاوض.
وأشارت وكالة “رويترز” إلى أن العقوبات الأمريكية ستكون منفصلة عن عقوبات محتملة للأمم المتحدة تهدف إلى الضغط على المليشيات والمقاتلين الليبيين للمشاركة في مفاوضات سياسية ترعاها المنظمة الدولية ويرأسها مبعوث الأمم المتحدة بيرناردينو ليون.

وكانت إمكانية فرض عقوبات للأمم المتحدة طرحت علنا، إلا أنه لم يكشف من قبل عن فرض عقوبات أمريكية منفصلة.

وساهم التدخل الخارجي في تفاقم القتال بعد ثلاثة أعوام من سقوط نظام الراحل معمر القذافي، حيث تدعم قطر وتركيا قوات على صلة بالإسلاميين في حين تدعم مصر والإمارات العربية المتحدة منافسين يميلون إلى العلمانية.

ورفض المسؤولون الأمريكيون تحديد الأشخاص الذين قد تستهدفهم العقوبات أو سبب النظر في عقوبات أمريكية منفصلة عن الأمم المتحدة، كما لم يفصحوا عن نوع العقوبات التي سيقترحونها، في حين أن عقوبات الأمم المتحدة ستستهدف، في حال تطبيقها، الأفراد أو الجماعات المشاركة في القتال وليس داعميهم الأجانب، وستجمد أصولهم بالإضافة إلى فرض حظر للسفر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق