مصر تجدد دعمها لمؤسسات الدولة الليبية

الرصيفة الأخبارية9 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مصر تجدد دعمها لمؤسسات الدولة الليبية

مصر تجدد دعمها لمؤسسات الدولة الليبية
2014-11-09
الرصيفة الأخبارية -في إطار متابعة التطورات الجارية في ليبيا، جددت مصر دعمها الكامل لمؤسسات الدولة الليبية، وأكدت احترامها التام لإرادة الشعب الليبي كما تجسدت في الانتخابات الأخيرة التي جرت في ليبيا.
وأكدت القاهرة أمس دعمها التام للحكومة الليبية في جهودها للاضطلاع بمسؤولياتها في الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وسلامتها الإقليمية وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في بناء نظام ديمقراطي حقيقي وتحقيق الاستقرار والتنمية، وإطلاق حوار سياسي شامل يضمن التوصل إلى حل سياسي للأوضاع في ليبيا استنادا إلى المبادئ الواردة بمبادرة دول الجوار الصادرة في 25 أغسطس الماضي في القاهرة، بما في ذلك ضرورة إخلاء الميليشيات المسلحة لمؤسسات الدولة الليبية ومرافقها العامة لكي يتسنى لسلطات الدولة الليبية القيام بواجباتها بشكل كامل.
وأوضحت مصر أنها تشدد على ضرورة تخلي كل الأطراف بشكل متزامن عن الخيار العسكري وإفساح المجال أمام الحوار الجامع لكل الأطراف التي تنبذ العنف وسيلة لتحقيق الأهداف السياسية، وبما يتوافق مع تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة وطنية مدنية حديثة قادرة على التعامل مع محيطها الإقليمي وإدارة علاقات صحية مع المجتمع الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق