برناردينو ليون في طرابلس لطرح مبادرة حوار جديدة

الرصيفة الأخبارية11 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
برناردينو ليون في طرابلس لطرح مبادرة حوار جديدة

برناردينو ليون في طرابلس لطرح مبادرة حوار جديدة
2014-11-11
الرصيفة الأخبارية – قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بان رئيس البعثة برناردينو ليون التقى نوري ابو سهمين ضمن جهوده الرامية الى الاستماع لآراء الاطراف الفاعلة، وأضافت البعثة بأن هذه الزيارة تأتي في إطار المشاورات التي يقوم بها السيد ليون مع مختلف الشخصيات السياسية من أجل تجاوز الأزمة الليبية. وجاء الاجتماع للاستماع الى رأي وافكار ابو سهمين حول كيفية حلحلة الجمود السياسي. كان الاجتماع مثمراً وتميز بالصراحة والشفافية حيث تم التباحث في الافكار التي طرحت بتعمق.

وكان ليون قد زار مدينة البيضاء يوم الاحد والتقى برئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدكتور علي الترهوني للتباحث بشأن المساعدة الفنية من قبل الامم المتحدة. والتقى في مدينة شحات برئيس مجلس الوزراء عبدالله الثني للاستماع الى آرائه بشأن التطورات الاخيرة في البلاد.

وخلال اللقاء الثلاثاء في طرابلس، عبر ابو سهمين عن اسفه للتفجيرات التي حصلت في مدينة شحات يوم الاحد وعن تعاطفه مع السيد ليون ووفد بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا الذين كانوا في زيارة للمدينة عند وقوع الحادثة، وادان السيد ليون بشدة هذا العمل الجبان، مشدداً ان هذه التفجيرات لن تثني الامم المتحدة عن مواصلة عملها على الدفع بإتجاه إيجاد حلول لازمة ليبيا تحظى بإجماع الاطراف ومساعدة الليبيين على تجاوز التحديات التي تواجه عملية التحول الديمقراطي وبناء دولة حديثة ذات مؤسسات قوية قائمة على احترام حقوق الانسان وسيادة القانون.

وفي نفس السياق قالت مصادر مطلعة بأن زيارة برناردينو ليون تهدف لعرض مبادرة حوار وطني ليبي تشمل جميع الاطراف برعاية الأمم المتحدة ، واضاف المصدر بان ليون أعرب بـ أبوسهمين بأن الأمم المتحدة تعكف علي دراسة قرار الدائرة الدستورية حول بطلان انتخاب مجلس النواب،مشدداً بأن المشكلة سياسية أكثر من ان تكون قانونية.

وسوف يعقد السيد ليون المزيد من اللقاءات مع الاطراف الفاعلة في الايام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق