مجلس الأمن يدين تفجيرات سفارتي مصر والإمارات بليبيا

الرصيفة الأخبارية14 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس الأمن يدين تفجيرات سفارتي مصر والإمارات بليبيا

مجلس الأمن يدين تفجيرات سفارتي مصر والإمارات بليبيا
2014-11-14
الرصيفة الأخبارية-أدان مجلس الأمن الدولي، “بأشد العبارات، الهجمات الإرهابية” التي استهدفت سفارتي مصر والإمارات بالعاصمة الليبية طرابلس، في وقت سابق من يوم الخميس.
وطالب أعضاء المجلس في بيان صادر عنهم بوقت متأخر من مساء الخميس، بـ “ضرورة التوصل إلى المتورطين في الحادث وتقديمهم إلى العدالة”.
وأكدوا في البيان ، إدانتهم “جميع أعمال العنف ضد المقار الدبلوماسية، بما يهدد حياة الأبرياء، ويعرقل بشكل خطير عمل الممثلين الدبلوماسيين والمسؤولين”.
ودعا أعضاء المجلس إلى “ضرورة التصدي بكل الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولاسيما قانون حقوق الإنسان الدولية، لتهديدات السلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية”.
ودعا المجلس إلى “ضرورة اتخاذ جميع الخطوات المناسبة، لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية، ضد أي اقتحام أو ضرر، ومنع أي إخلال بأمن هذه البعثات أو انتقاص من كرامة العملين بها، ومنع أي اعتداء عليهم”.
وشهدت ليبيا خلال الأسبوع الحالي عدة تفجيرات كان أخرها انفجار سيارتين مفخختين أمام سفارتي مصر والإمارات بالعاصمة طرابلس، صباح يوم الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق