دول الجوار الليبي تلتقي في السودان الشهر المقبل.. والخرطوم تعتبر الاجتماع خطوة نحو الاستقرار

الرصيفة الأخبارية14 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
دول الجوار الليبي تلتقي في السودان الشهر المقبل.. والخرطوم تعتبر الاجتماع خطوة نحو الاستقرار

دول الجوار الليبي تلتقي في السودان الشهر المقبل.. والخرطوم تعتبر الاجتماع خطوة نحو الاستقرار
2014-11-14
الرصيفة الأخبارية -وجهت الخارجية السودانية الدعوة لدول الجوار الليبي للمشاركة في الاجتماع الخامس لوزراء خارجية تلك الدول بالعاصمة الخرطوم.
وذكرت الخارجية في نشرة صحافية أن الوزير علي أحمد كرتي بعث برسائل لنظرائه لحضور الاجتماع الذي تحدد عقده في الخرطوم في الرابع من شهر ديسمبر المقبل.
وأعرب الوزير في رسالته عن ثقته في أن يكون لقاء الخرطوم خطوة في سبيل المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في الشقيقة ليبيا.
ووجه السودان الدعوات لكل من مصر، وتونس، والجزائر، والنيجر، وتشاد، وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، ومبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا ناصر القدوة، ومبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا دليتا محمد دليتا.
وقالت الخارجية إن الاجتماع يأتي ضمن جهود سودانية في إطار مبادرة دول الجوار الليبي للمساهمة في تحقيق الوفاق الوطني في ليبيا.
وذكر الوزير السوداني عقب زيارة إلى ليبيا أن الأطراف الليبية وافقت على مبادرة مصالحة تقدم بها الرئيس عمر البشير.
وقال إنه لمس خلال زيارته ولقاءاته مع الأطراف المختلفة في العاصمة طرابلس ومدينة طبرق أنها ترغب في الحوار. والتقى كرتي في طريق عودته رصيفه المصري سامح شكري وبحث معه نتائج الحوارات التي أجراها هناك، وتركزت حول القبول بالحوار لوقف النزاع بين الفرقاء الليبيين.
وحسب كرتي فإنه بحث مع شكري كيفية تحريك المبادرة، واتفقا على عقد الاجتماع في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر (كانون الأول) بالخرطوم.
وذكر كرتي أنه استمع للأطراف الليبية، وكانت نتائج مباحثاته معهم مشجعة، وأنه لمس رغبة منها في الاستمرار في الارتباط مع دول الجوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق