رئيس الحكومة التونسية يبحث مع نظيره المغربي الأزمة الليبية

الرصيفة الأخبارية14 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس الحكومة التونسية يبحث مع نظيره المغربي الأزمة الليبية

رئيس الحكومة التونسية يبحث مع نظيره المغربي الأزمة الليبية
2014-11-14
الرصيفة الاخبارية – جرى رئيس الحكومة التونسية، مهدي جمعة، أمس، في العاصمة الرباط، مباحثات مع رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بن كيران، حول التعاون الثنائي ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المشتركة، على ما أفاد بيان لرئاسة الحكومة المغربية.
وأوضح البيان أن «الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء الأزمة الليبية التي هي محل اهتمام تونس والمغرب وبلدان المنطقة ».

وقال منجي حامدي، وزير الخارجية التونسي، عقب مباحثات أجراها مع صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، أمس، إن «زيارته للمغرب تندرج في إطار دعم العلاقات الثنائية، وكذا للتشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الليبية التي هي محل اهتمام تونس والمغرب وبلدان المنطقة».
وأعرب في هذا الصدد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية في المغرب، عن استعداد تونس والمغرب «لمساعدة الإخوة الليبيين على الجلوس إلى طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة بينهم بطريقة سلمية، عبر الحوار الوطني وعبر المصالحة الوطنية»، معتبرا ذلك «الحل الوحيد» للخروج من هذه الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق