أنقرة: الأتراك التسعة في ليبيا في طريقهم لاسطنبول

الرصيفة الأخبارية16 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
أنقرة: الأتراك التسعة في ليبيا في طريقهم لاسطنبول

أنقرة: الأتراك التسعة في ليبيا في طريقهم لاسطنبول
2014-11-16
الرصيفة الأخبارية: وكالات -أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن إطلاق سراح المواطنين الأتراك التسعة المحتجزين في ليبيا منذ 31 أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أنهم على وشك الوصول إلى مدينة إسطنبول.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن الوزير التركي ما قاله في تغريدة على حسابة بموقع تويتر، بأنه يود مشاركة خبر سعيد، مضيفاً: “صعد مواطنونا التسعة – الذين احتُجزوا في 31 أكتوبر بالقرب من بنغازي في ليبيا – إلى الطائرة وهم بصحة جيدة، حيث أقلعت، وننتظر وصولها إلى إسطنبول حوالي الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي”.

وأعلنت قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر،يوم الجمعة، إطلاق سراح 9 مواطنين أتراك، وتسليمهم للحكومة الليبية المؤقتة، برئاسة عبد الله الثني، بعد أسبوعين من احتجازهم من مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وهو ما أكدته الحكومة في بيان لاحق.

وكان مسؤولو القنصلية التركية في بنغازي بدأوا بالتحرك، بعد اتصال أحد المواطنين الأتراك بمركز الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية التركية، ليخبرهم بفقدانه الاتصال بأقاربه العاملين في أحد المطاعم ببنغازي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق