قناة فرانس 24 تغلق مكتبها في طرابلس بعد تلقيه تهديدات من مليشيات فجر ليبيا

الرصيفة الأخبارية18 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
قناة فرانس 24 تغلق مكتبها في طرابلس بعد تلقيه تهديدات من مليشيات فجر ليبيا

قناة فرانس 24 تغلق مكتبها في طرابلس بعد تلقيه تهديدات من مليشيات فجر ليبيا
2014-11-18
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أغلق فريق عمل قناة فرانس 24 في العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء مكتب القناة في المدينة التي تسيطر عليها مليشيات مسلحة بعد تهديدات وصلت إلى طاقم القناة هناك، كما افاد مصدر في الطاقم الثلاثاء.
وقال أحد أفراد الطاقم لوكالة فرانس برس “لقد أوقفنا العمل بعد تهديدات مباشرة وجهتها مليشيات مسلحة إلى الطاقم تريد من خلالها التدخل في السياسة الإخبارية للقناة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه أن “جمال زوبية رئيس هيئة الإعلام الخارجي في ما يعرف بحكومة الإنقاذ الوطني المسيطرة على العاصمة طلب من مراسلة القناة سيرين العماري عدم وصف القوات التابعة لهذه الحكومة غير المعترف بها من المجتمع الدولي بالمليشيات الإسلامية المتطرفة على عكس الواقع″.
وأوضح ان “زوبية وجه رسالة إلى العماري يطلب فيها من خلالها تمرير أجندة معينة توالي هذه الحكومة والمؤتمر الوطني العام وهو البرلمان المنتهية ولايته”.
وأشار إلى أن العماري “تلقت تهديدا صريحا بالاعتقال عقب استدعائها من زوبية المنحدر من مدينة مصراتة (200 كلم شرق) والتي تشكل الغالبية العظمى من مليشيات فجر ليبيا التي تسيطر على العاصمة منذ اغسطس الماضي”.
ولفت المصدر إلى أن فريق العمل قرر التوقف عن العمل خشية وقوعه في أية أعمال من شأنها أن تعرض سلامة الطاقم للخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق