مجلس الأمن يضيف تنظيم”أنصار الشريعة” الليبي إلى قائمة الإرهاب

الرصيفة الأخبارية20 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس الأمن يضيف تنظيم”أنصار الشريعة” الليبي إلى قائمة الإرهاب

مجلس الأمن يضيف تنظيم”أنصار الشريعة” الليبي إلى قائمة الإرهاب
2014-11-20
الرصيفة الاخبارية -أدرج مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، فرعين من جماعة أنصار الشريعة في ليبيا،على قائمته السوداء للمنظمات الإرهابية خاصة في ظل اتهامها من واشنطن بالمسؤولية عن هجوم 2012 ، الذي أودى بحياة السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين اخرين.

وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن أنصار الشريعة بنغازي، وأنصار الشريعة درنة، وكلاهما مرتبط بالقاعدة، أضيفتا إلى قائمة العقوبات المتعلقة بالقاعدة وستخضعان لحظر للسلاح، وحظر دولي للسفر، وتجميد الأصول.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند في بيان “الجماعتان مسؤولتان عن أعمال ارهاب في ليبيا منها هجمات بالقنابل وخطف وقتل”،
وجاء القرار بناء على طلب من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

فصيل عنيف
وتعد أنصار الشريعة واحدة من عدد كبير من الفصائل السياسية العنيفة والجماعات القبلية التي تقاتل من أجل السلطة منذ فقدان الحكومة سيطرتها على العاصمة طرابلس.

وبعيداً عن عقوبات الأمم المتحدة، تبحث الولايات المتحدة أيضاً، فرض عقوبات على متشددين في ليبيا، لإجبار زعمائهم على التفاوض والحيلولة دون انزلاق البلاد في مزيد من الفوضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق