قصف جوي لمعاقل مليشيات “فجر ليبيا” غرب طرابلس

الرصيفة الأخبارية22 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
قصف جوي لمعاقل مليشيات “فجر ليبيا” غرب طرابلس

قصف جوي لمعاقل مليشيات “فجر ليبيا” غرب طرابلس
2014-11-22
الرصيفة الأخبارية -أفادت مصادر “متطابقة” بأن سلاح الجو الليبي قصف، الجمعة، مواقع تابعة للمجموعات المسلحة المتشددة المعرفة باسم “فجر ليبيا” غرب طرابلس، في أول غارات نهارية تستهدف هذه المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، الرائد محمد حجازي، في تصريحات لـقناة”سكاي نيوز عربية” ليلة السبت، “نعم، لقد بدأت اليوم المعركة في طرابلس، باستهداف سلاح الجو مراكز للإرهابيين”.

وأضاف حجازي أن الجيش أعلن عن إغلاق عدد من المطارات والموانئ في طرابلس وبنغازي، “لأن هذه المطارات تستخدم في الأعمال الإرهابية، ونقل المعدات والأسلحة والعناصر”، على حد تعبيره.

وقال إن هذه المراكز الحيوية “أصبحت تشكل خطرا على الدولة الليبية، لا سيما بعد محاولة الإرهابيين أخيرا استهداف إحدى الطائرات المدنية وهي في الجو”.

وأوضح حجازي أن “كل المطارات في طرابلس مغلقة، ما عدا مطار زوارة. وأن جميع الموانئ مغلقة ما عدا ميناء مدينة طبرق”، شرقي العاصمة طرابلس.

وقال حجازي “يحظر على أي طائرة أو قطعة بحرية التحرك باتجاه هذه المطارات والموانئ، من درنة إلى مصراتة”، مهددا من يخرق هذا الحظر “بالاستهداف من الجو”.

بدوره، رحب مجلس النواب الليبي المنتخب، بقرار مجلس الأمن الصادر أخيرا بإدراج جماعة “أنصار الشريعة” في ليبيا على لائحة المنظمات الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق