مجلس الأمن يعبر عن قلقه بشأن الوضع في ليبيا…ويلوح بفرض عقوبات

الرصيفة الأخبارية27 نوفمبر 2014314 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:16 صباحًا
مجلس الأمن يعبر عن قلقه بشأن الوضع في ليبيا…ويلوح بفرض عقوبات

مجلس الأمن يعبر عن قلقه بشأن الوضع في ليبيا…ويلوح بفرض عقوبات
2014-11-27
الرصيفة الأخبارية-أعرب أعصاء مجلس الأمن يوم الأمس عن “بالغ القلق” إزاء الوضع المتدهور في ليبيا وتأثيره على السلام والاستقرار في المنطقة، محذرين من احتمال فرض عقوبات.

وفي بيان صحفي صدر صباح الاربعاء، أكد المجلس، مذكراً بقرار 2174 – الذي اعتمد في اغسطس الماضي، وأدان استخدام العنف ضد المدنيين والمؤسسات المدنية، ملوحاً بأن لجنة العقوبات مستعدة لمعاقبة “أولئك الذين يهددون السلام والاستقرار أو الأمن في ليبيا أو يقومون بعرقلة أو تقويض نجاح عملية الانتقال السياسي “. ومجددا التزامه القوي “بالسيادة والاستقلال والسلامة الإقليمية والوحدة الوطنية” لليبيا، وأكد المجلس أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة الحالية، وأعرب أعضاء المجلس عن دعمهم الكامل لبرناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،وحث الأعضاء جميع الأطراف على الانخراط بشكل بناء والتعاون مع ليون لاستئناف عملية سياسية شاملة تهدف إلى معالجة التحديات السياسية والأمنية التي تواجه البلاد. وأدان أعضاء المجلس بشدة الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في البلاد، فضلا عن استخدام العنف ضد المدنيين والمؤسسات المدنية، وترويع السكان، بما في ذلك موظفو الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق