وزير الداخلية التونسي:”أبو عياض” القيادي في “أنصار الشريعة” موجود في مدينة درنة

الرصيفة الأخبارية30 نوفمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الداخلية التونسي:”أبو عياض” القيادي في “أنصار الشريعة” موجود في مدينة درنة

وزير الداخلية التونسي:”أبو عياض” القيادي في “أنصار الشريعة” موجود في مدينة درنة
2014-11-30
الرصيفةالأخبارية:وكالات -قال وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو، خلال لقاء مع صحيفة “الخبر” الجزائرية، أن بلاده تمتلك معلومات تفيد بأن “أبو عياض” القيادي في تنظيم “أنصار الشريعة” التونسي، موجود في مدينة درنة الليبية، التي تسعى لتكوين أول إمارة تعلن ولاءها لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال وزير الداخلية التونسي: “لم نرصد تنظيمًا مواليًا لداعش مثل جند الخلافة في الجزائر، لكن هناك انقسامًا داخل كتيبة عقبة بن نافع التونسية، التونسيون من صغار التجربة والسن تأثروا بتجربة داعش وسارعوا إلى إعلان الولاء، ما أثار غضب المنتمين إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي من الجزائريين والمغاربة الذين يسيطرون على القيادة ووقع خلاف بينهم”.

وتابع “بن جدو”: “هناك معلومات تفيد بفقدان 12 طائرة في ليبيا يمكن أن تستخدمها المجموعات الإرهابية للقيام بعمليات استعراضية ضد تونس أو الجزائر، ما دفع السلطات التونسية إلى وضع شريط حدودي عازل يمتد على 300 كلم يمر على جندوبة والكاف في مناطق الجنوب القريبة من الحدود مع ليبيا، لمنع تسلل الإرهابيين نحو التراب التونسي للقيام بعمليات إرهابية ومنع تهريب السلاح”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق