مقاتلو الزنتان يرفضون الاعتراف بمحاكمة سيف الأسلام القذافي بطرابلس

الرصيفة الأخبارية1 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقاتلو الزنتان يرفضون الاعتراف بمحاكمة سيف الأسلام القذافي بطرابلس

مقاتلو الزنتان يرفضون الاعتراف بمحاكمة سيف الأسلام القذافي بطرابلس
2014-12-01
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قالت مصادر في مدينة الزنتان الجبلية غرب ليبيا ، إن المقاتلين الذين يعتقلون سيف الإسلام النجل الثاني للعقيد الراحل معمر القذافي بالمدينة، رفضوا مثوله يوم الأحد أمام محكمة استئناف طرابلس الجنائية الخاصة بمحاكمة مسؤولي النظام السابق.
وكشفت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن حراس نجل القذافي رفضوا الموافقة على طلب المحكمة بظهوره تلفزيونياً لبعض الوقت خلال جلسة المحكمة التي عقدت في العاصمة الليبية طرابلس، مشيرة إلى أن الرفض يأتي على خلفية موقف سياسي.

وأوضحت المصادر أن مقاتلي الزنتان لم يعودوا يعترفون بولاية المحكمة الليبية على نجل القذافي، بسبب خضوعها لسيطرة ما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني لمدعومة من المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق المنتهية ولايته، وتنظيم الإخوان المسلمين.

ونقلت وكالة الأنباء الموازية الخاضعة لسيطرة حكومة عمر الحاسي في طرابلس، أن عدم ظهور سيف الإسلام القذافي في المحاكمة يرجع لأسباب فنية حالت دون ربط الدائرة المغلقة بقاعة المحكمة الرئيسة بطرابلس مع مدينة الزنتان المسجون فيها.

وقررت المحكمة التي عقدت بطرابلس في غياب نجل القذافي، تأجيل القضية إلى 14 من شهر ديسمبرالمقبل، استجابة لطلب محامي الدفاع.

يشار إلى أن مقاتلي الزنتان اضطروا للانسحاب من مقراتهم العسكرية في العاصمة طرابلس منذ شهر أغسطس الماضي، إثر معارك عنيفة شنتها ما يعرف بمليشيات قوات فجر ليبيا التي تضم ميلشيات مسلحة من مصراته وحلفائها من الجماعات المتشددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق