اجراءات بالجزائر لمنع تهريب أموال للتنظيمات “المتطرفة” من ليبيا

الرصيفة الأخبارية1 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
اجراءات بالجزائر لمنع تهريب أموال للتنظيمات “المتطرفة” من ليبيا

اجراءات بالجزائر لمنع تهريب أموال للتنظيمات “المتطرفة” من ليبيا
2014-12-01
الرصيفة الأخبارية:وكالات -بدأت مصالح الأمن في الجزائر، يوم الأحد، إجراءات جديدة لمنع تهريب أموال الجماعات “السلفية الجهادية” من ليبيا، بحسب مصدر أمني.
وقال مصدر أمني جزائري، طلب عدم كشف هويته، إن “أجهزة الأمن في دول جوار ليبيا ومنها الجزائر تراقب تحويلات مالية لمواطنين ليبيين وتحويلات مالية أخرى محل شبهة باستمرار لمنع تهريب أموال تنظيمات سلفية جهادية ليبية”.
وأضاف المصدر ذاته أن “مبالغ مالية كبيرة تم تهريبها إلى دول جوار ليبيا (دون تحديدها) من أجل اقتناء معدات وتجهيزات وأدوية لصالح التنظيمات السلفية الجهادية في ليبيا”.
وتابع أن “الأموال يتم تهريبها من أجل شراء معدات وتجهيزات وأدوية تحتاجها الجماعات السلفية الجهادية الليبية”.
وأوضح أنه “من بين الإجراءات الجديدة مراقبة حالات بيع أو تنازل رعايا ليبيين عن ممتلكاتهم في دول الجوار أو تهريب مواد نفيسة لبيعها مثل الذهب، بالإضافة إلى كل التعاملات التجارية التي تتم مع دول مجاورة لليبيا مثل النيجر وتشاد”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق