وزير الخارجية الليبي: لا توجد قوات مصرية تحارب بجانب جيشنا

الرصيفة الأخبارية2 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الخارجية الليبي: لا توجد قوات مصرية تحارب بجانب جيشنا

وزير الخارجية الليبي: لا توجد قوات مصرية تحارب بجانب جيشنا
2014-12-02
الرصيفة الأخبارية: وكالات -نفى وزير الخارجية الليبي، محمد الدايري، بشكل قاطع وجود قوات مصرية أو طيارين مصريين يحاربون إلى جانب قوات الجيش الليبي داخل الأراضي الليبية، كما نفى ما تردد عن قيام طائرات مصرية بقصف في بنغازي، مؤكداً أن الجيش الليبي هو الذي يضرب بقدراته الجوية معاقل بعض البؤر الإرهابية في بنغازي وما حولها.

وقال الدايري في حديث خاص، حسبما أفادت صحيفة “المصري اليوم”، الإثنين: “هناك تعتيم سياسي على ماهية الدور المصري بل على كل الدور المصري”، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال بوضوح إنه يجب على المجتمع الدولي مساعدة ليبيا في محاربة الإرهاب وهو يقوم بذلك، لكن هناك تعتيماً على ذلك.

وأوضح أن الدعم المصري يتجلى في دعم قدرات الجيش الليبي، ولا يتمثل في مشاركة قوات مصرية في عمليات على الأراضي الليبية حتى عن طريق طيارين مصريين، مؤكداً أن الموضوع لا يتعدى واجب المجتمع الدولي، والأمر ينحصر في أن مصر تقوم بدورها وننتظر أن يقوم الآخرون كذلك بواجبهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق