الناطق باسم هيئة صياغة ‏الدستور‬:الوضع الأمني يؤخر كتابة مسودة الدستور

الرصيفة الأخبارية4 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الناطق باسم هيئة صياغة ‏الدستور‬:الوضع الأمني يؤخر كتابة مسودة الدستور

الناطق باسم هيئة صياغة ‏الدستور‬:الوضع الأمني يؤخر كتابة مسودة الدستور
2014-12-04
الرصيفة الأخبارية:وكالات – قال الناطق باسم هيئة صياغة ‏الدستور‬ الليبي، يوم الأربعاء، إن “الظروف الأمنية للبلاد، تأخر كتابة مسودة الدستور، وتعرقل عمل اللجان المختصة في الهيئة”.

وأوضح الصديق الدرسي في تصريحات صحفية أن “الهيئة لم تبدأ بعد عقد جلسات لمناقشة المقترحات التي قدمتها بعض اللجان”، لافتا إلى أن هناك لجان أخرى لم تنته بعد من كتابة مقترحاتها للمواد المطلوبة منها.

الدرسي أضاف: “عمل الهيئة يجب ألا يرتبط بوقت، وبعض اللجان قدمت ثلاث مقترحات، جميعها يحتاج إلى دراسة للموافقة على إحداها والخروج بصيغة تلبي أمال كل الليبيين”.

والهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، تتألف من ستين عضواً منتخبين، ويناط بها صياغة مشروع الدستور الدائم للبلاد، وتتمتع بالشخصية الاعتيادية والذمة المالية المستقلة، وبدت عملها في 21 أبريل 2014، ومن المقرر تقديم المسودة الأولي أواخر ديسمبر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق