وزير الخارجية التونسي : قواتنا مستنفرة على الحدود الليبية

الرصيفة الأخبارية6 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الخارجية التونسي : قواتنا مستنفرة على الحدود الليبية

وزير الخارجية التونسي : قواتنا مستنفرة على الحدود الليبية
2014-12-06
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد وزير الخارجية التونسي المنجي الحامدي أن «القوات العسكرية والأمنية والجمركية في حالة استنفار قصوى على الحدود مع ليبيا لأن مستقبل تونس رهين المستجدات في الملف الليبي، لكن الحكومة التونسية تتابع ما يجري من مستجدات في ليبيا باهتمام وهي لا تريد أن تكون طرفا في الصراعات الداخلية وتساهم بجهود سياسية ودبلوماسية لمحاولة إنجاح جهود الحوار السياسي بين مختلف الأطراف المتصارعة إيمانا منها بأن السلاح لن يمكن من معالجة الخلافات مهما صعبت».

وقال الحامدي في تصريحات صحفية، فور وصوله إلى تونس عائدا من الخرطوم حيث ترأس الوفد التونسي في محادثات قيادات دول الجوار الليبي، إن «اجتماع الخرطوم» حسب المنجي الحامدي «قام بتشجيع كل الأطراف على المضي في الحلول السياسية ومنع تسليح مختلف الفرقاء».

وأضاف الوزير أن «الحكومة التونسية تتابع خاصة التطورات داخل أراضيها عبر تعزيز جهود قوات الجيش والأمن والجمارك على الحدود من الجانب التونسي».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق