تسريبات: مجلس النواب الليبي بصدد تعيين حفتر قائداً عاماً للجيش

الرصيفة الأخبارية6 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تسريبات: مجلس النواب الليبي بصدد تعيين حفتر قائداً عاماً للجيش

تسريبات: مجلس النواب الليبي بصدد تعيين حفتر قائداً عاماً للجيش
2014-12-06
الرصيفة الأخبارية:وكالات -نشرت مصادر مطلعة داخل مجلس النواب يوم الجمعة بأن مجلس النواب الليبي على وشك إصدار قرار رسمي بتعيين اللواء خليفة بلقاسم حفتر قائد عملية الكرامة ضد المتطرفين في شرق ليبيا، في منصب القائد العام للقوات المسلحة وتكليفه بإعادة بناء الجيش الليبي رسمياً.

وقالت مصادر حكومة وبرلمانية ليبية واسعة الاطلاع إن هذا القرار المتوقع سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة بشكل رسمي لإنهاء حالة الجدل حول وضع اللواء حفتر داخل المؤسسة العسكرية الليبية بشكل رسمي.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد فقط من بيان منسوب إلى 30 من أعضاء البرلمان الذي يتخذ من مدينة طبرق بشرق ليبيا مقراً له، يتضمن تحفظات النواب على وضع حفتر داخل الجيش وليطرح أيضاً تساؤلات حول مشروعية عملية الكرامة التي يقود فيها قوات الجيش ضد المتطرفين في مدينة بنغازي بشرق البلاد.

اعتراض برلمانيين
وصدرت في الآونة الأخيرة بيانات رسمية من البرلمان والحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني وتتضمن الاعتراف بشرعية عملية الكرامة وبأنها مهمة رسمية لقوات الجيش الوطني الليبي في محاولة لقطع الطريق على أية تأويلات بشأن وضع حفتر.

وعلى الرغم من أن حفتر أعلن اعتزامه إنهاء حياته العسكرية بعد القضاء على الإرهاب والجماعات المتطرفة، لكن البعض يراه منافساً محتملاً على منصب الرئيس في أي انتخابات رئاسية مقبلة في ليبيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق