سفير ليبيا في القاهرة : لم نُبلغ بأي تحرك أمريكي لضرب “داعش”

الرصيفة الأخبارية9 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
سفير ليبيا في القاهرة : لم نُبلغ بأي تحرك أمريكي لضرب “داعش”

سفير ليبيا في القاهرة : لم نُبلغ بأي تحرك أمريكي لضرب “داعش”
2014-12-09
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد السفير الليبي في القاهرة محمد فايز جبريل، أن السلطات الليبية لم تُبلّغ رسمياً بأي حراك أو نية أمريكية لضرب عناصر إرهابية، لاسيما عناصر تنظيم داعش في ليبيا.

وجاء كلام جبريل في تصريحات صحفية، رداً على الأنباء المتداولة بشأن دراسة الولايات المتحدة الأمريكية توجيه ضربات إلى مجموعات تنتمي لداعش على الأراضي الليبية، من خلال توسيع مجال الضربات التي يوجهها التحالف الدولي ضد التنظيم.

وأضاف جبريل أن “الجانب الليبي لم يتلق أية تبليغات أو بيانات حول هذا الأمر”، مشيراً إلى أن “ليبيا تسعى إلى حل أزمتها بطرق سلمية وسياسية، وترفض التدخل الخارجي في شؤونها الخاصة”.

الجدير بالذكر أن صحيفة “ذي تايمز” البريطانية كانت قد نشرت تقريراً حول تخطيط الولايات المتحدة توسيع ضرباتها وحملتها العسكرية ضد تنظيم داعش لتشمل دولة ليبيا، وذلك بناء على ما كشفته القوات الأمريكية أن هناك معسكرات تدريب لداعش، تشمل 200 مقاتلاً في شرق ليبيا، وبحسب ما ورد في التقرير فإن وزارة الدفاع الأمريكية لم تضع خطوة واضحة لتنفيذ تلك الهجمات حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق