الجيش الليبي يكثف هجومه في بنغازي ومعارك عنيفة بغرب البلاد

الرصيفة الأخبارية9 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجيش الليبي يكثف هجومه في بنغازي ومعارك عنيفة بغرب البلاد

الجيش الليبي يكثف هجومه في بنغازي ومعارك عنيفة بغرب البلاد
2014-12-09
الرصيفة الأخبارية:وكالات -تابع الجيش الليبي تقدمه غربي العاصمة طرابلس، الثلاثاء، في وقت تستمر معاركه عنيفة ضد آخر معاقل ميليشيات “مجلس ثوار بنغازي” وجماعة “أنصار الشريعة” في بنغازي.

وذكرت مصادر أن معارك بين الجيش الليبي ومسلحين من ميليشيات “فجر ليبيا” درات غربي العاصمة طرابلس وقرب مدينة الزاوية، وأن الجيش أوقع نحو 10 قتلى من المسلحين في تلك المعارك.

وافادت مصادر لموقع  الرصيفة يوم  الامس عن وفادة القيادي في تنظظيم  انصار الشريعة المنطقة الغربية  عمر المختار المدهوني في معارك  الامسبين مليشيات فجر ليبيا والقوات التابعة لرئاسة أركان المنطقة الغربية.

هذا وافادت مصادر لموقع الرصيفة عن وصول تجهيزات  وعتاد تابع لمليشيات فجر ليبيا  الي مناطق الاشتباكات بالقرب من مدينة صبراتة.

وفي مدينة  مصراتة تستمر قوات درع ليبيا 3 في جلب صواريخ  ارض جو من مناطق الجنوب ،حيث أفاد شهود عيان لموقهع الرصيفة عن مشاهدتهم لشاحنات تعبر بأتجاه  مدينة مصراتة تحمل ما يعتقد انه صواريخ  أرض جو .

وفي مدينة سرت تستمر حشود من الارتال القادمة من مدينة مصراتة للتمركز في المدينة  بحسب شهود عيان.

وكان الطيران الحربي الليبي شن غارات جوية على مواقع لتنظيمات متطرفة في درنة وغربي بنغازي، وقصف آليات ودبابات تابعة لجماعة فجر ليبيا بمنطقة العسة جنوب منفذ رأس جدير.

وذكرت مصادر أن الجيش الليبي يشن منذ أيام هجمات مكثفة على مناطق يتحصن فيها مسلحين ليبيين ينتمون إلى ما يعرف بـ”كتيبة البتار” التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة “داعش” في مدينة بنغازي شرقي البلاد.

كما يواصل الجيش هجماته المكثفة على المناطق التي يتحصن فيها المسلحون في شارع البزار وسط بنغازي، في محاولة للقضاء على المتشددين الذين انسحبوا من معظم أنحاء المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق