شروط عملية “الكرامة للمشاركة في حوار “غدامس 2″

الرصيفة الأخبارية10 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
شروط عملية “الكرامة للمشاركة في حوار “غدامس 2″

شروط عملية “الكرامة للمشاركة في حوار “غدامس 2″
2014-12-10
الرصيفة الأخبارية:وكالات -اشترطت قيادات عملية “الكرامة” التي يقودها اللواء خليفة حفتر، شرق ليبيا، 8 شروط للاستجابة لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدخول في حوار “غدامس 2″ المقرر عقده الأسبوع المقبل.
وفي بيان لها ، اشترطت القيادة العامة لعملية الكرامة ردًا علي دعوة من المبعوث الأممي إلي ليبيا، برناردينو ليون، 8 شروط لحضور الحوار وهي:
1- ضرورة اعتراف كافة الأطراف المدعوة للحوار بإرادة الشعب التي عبر عنها من خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة (تمت في يونيو) والإقرار بشرعية مجلس النواب كممثل حصري للشعب الليبي.
2- موافقة كافة الأطراف المدعوة للحوار على خطة يقدمها الجيش الوطني لإنهاء فوضى السلاح وإخلاء جميع المدن والقرى من المسلحين والامتثال لقرار مجلس النواب بحل كافة الميليشيات وتسليم كافة الموانئ والمطارات ومراكز الاعتقال والحجز للحكومة المؤفتة
3- عدم اعتراض أي طرف في الحوار علي عودة المهجرين إلى قراهم ومدنهم.
4- حصر قرار تشكيل أو تعديل الحكومة في البرلمان المنتخب
5- إسناد إدراج جلسات الحوار إلى أمانة يعيّنها مجلس النواب
6 – إعلان جدول أعمال الحوار وطرحه على الرأي العام قبل التئام الجلسات.
7- تسمية الأطراف المدعوة للحوار والأطراف التي تمثلها وإعلانها.
8 – دعوة ممثلي دول الجوار للمشاركة في جلسات الحوار وكذلك ممثلون عن الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي.
وأكدت القيادة العامة لعملية الكرامة أنه “لا حوار مع الإرهاب فليس لدينا له إلا القتال حتى هزيمته وتطهير البلاد منه”.
وأشارت إلى أن الشروط الثمانية للدخول في حوار “غدامس 2″ تعتبر مدخلاً ضروريًا لأي حوار يرجى له الوصول بالبلاد إلى بر الأمان.
كما دعت ممثل الأمين العام في ليبيا، برناردينو ليون، باتخاذ موقف أكثر وضوحًا تجاه الإرهاب الذي يهدد ليبيا، مطالبة بعثة الأمم المتحدة بالقيام بواجبها حسب نصوص ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها بمساعدة الليبيين في حربهم ضد الإرهاب وعدم الاكتفاء بالتصريحات الإعلامية فقط.
وتقود البعثة الأممية في ليبيا، برئاسة، برناردينو ليون، جهوداً للحوار بين نواب برلمان طبرق، ونواب آخرين مقاطعين، في محاولة لحل الأزمة السياسية والأمنية في البلاد، وكانت أولى تلك المحاولات هي جولة الحوار التي عقدت في 29 سبتمبر الماضي في مدينة غدامس، غربي ليبيا، فيما جرت في 12 أكتوبر/ الماضي جولة ثانية في طرابلس (غرب).
فيما حددت البعثة يوم الثلاثاء موعدا للانطلاق الجولة الثانية للحوار قبل أن تعلن في بيان لها تأجيله للأسبوع المقبل

01

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق