الولايات المتحدة :الحوار الليبي قد يفشل بسبب تدخل دول في الشأن الليبي

الرصيفة الأخبارية10 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الولايات المتحدة :الحوار الليبي قد يفشل بسبب تدخل دول في الشأن الليبي

الولايات المتحدة :الحوار الليبي قد يفشل بسبب تدخل دول في الشأن الليبي
2014-12-10
الرصيفة الأخبارية:وكالات-قال مسؤولون أمريكيون كبار : إن الولايات المتحدة ليس لديها آمال تذكر في الحوار الليبي لتي ترعاها الأمم المتحدة في ليبيا ، لأن دول تتحدى المطالبات بإنهاء الحرب التي تدور بالوكالة في البلاد، وقال مسؤولون أمريكيون : ( إن مصر ، والإمارات العربية ، وقطر ، تواصل حث الفصائل المحلية على القتال بدلا من المصالحة.

وتدعم مصر والإمارات العربية المتحدة الحكومة المعترف بها دوليا بقيادة عبد الله الثني التي تعمل في شرق البلاد. ويقول مسؤولون أمريكيون إن قطر تساعد قوات فجر ليبيا التي تسيطر على العاصمة طرابلس ولكن قطر تنفي ذلك.

وفي الأسبوع الماضي قالت حكومة الثني في بيان إن قواتها بدأت هجوما عسكريا لاستعادة طرابلس. وتحالفت حكومته مع اللواء السابق خليفة حفتر الذي أعلن الحرب على الإسلاميين في مايو.

وفي نوفمبر هدد مسؤولون أمريكيون بفرض عقوبات على الفصائل الليبية التي تواصل القتال وحثوا القوى الإقليمية على دعم الحوار لا التحرك العسكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق