الجنائية الدولية:تحيل ليبيا إلى مجلس الأمن لعدم تسليم سيف الإسلام القذافي

الرصيفة الأخبارية11 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجنائية الدولية:تحيل ليبيا إلى مجلس الأمن لعدم تسليم سيف الإسلام القذافي

الجنائية الدولية:تحيل ليبيا إلى مجلس الأمن لعدم تسليم سيف الإسلام القذافي
2014-12-11
الرصيفة الأخبارية – أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أنها توجهت الأربعاء إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بتسليمها نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، المعتقل في ليبيا.

وقالت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الأربعاء، إن ليبيا تنتهك التزاماً بتسليم سيف الاسلام القذافي،وأحالت المسألة إلى مجلس الأمن الدولي.

وأعلن قضاة المحكمة في قرار تم نشره أن “من المناسب تأكيد عدم تنفيذ ليبيا طلبات التعاون الصادرة عن المحكمة وإحالة القضية إلى مجلس الأمن الدولي كي يبحث الإجراءات الممكنة للحصول على تعاون ليبيا”.

ويواجه سيف الإسلام القذافي، الذي يحتجزه مسلحون في منطقة الزنتان الغربية، يعملون خارج سلطة الحكومة المعترف بها دولياً، اتهامات بإصدار أوامر لمحاولة قمع اثورة 17 فبراير.

ويدور خلاف قضائي بين طرابلس والمحكمة الجنائية حول المكان الذي يجب أن يحاكم فيه سيف الإسلام في التهم المتعلقة بقمع انتفاضة 2011 .

ورغم أن سيف الإسلام لايزال محتجزاً لدى مليشيا ليبية في مدينة الزنتان بدلاً من احتجازه من قبل السلطة المركزية في البلد الذي تعمه الفوضى، فإن المحكمة قالت في مايو الماضي إن على طرابلس تسليمه.

وذكرت المحكمة الأربعاء أنها “تقر بأنه طوال الإجراءات أظهرت ليبيا بطرق عدة التزامها تجاه المحكمة وبذلت جهوداً حقيقية للإبقاء على حوار بناء”.

وأضافت أن “المحكمة لحظت كذلك الوضع السياسي والأمني المتفجر في ليبيا، وأقرت أنها تدرك الصعوبات الجسيمة التي تواجهها ليبيا حاليا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق