عبدالله الثني ينتقد لقاءات المبعوث الدولي في ليبيا

الرصيفة الأخبارية11 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
عبدالله الثني ينتقد لقاءات المبعوث الدولي في ليبيا

عبدالله الثني ينتقد لقاءات المبعوث الدولي في ليبيا
2014-12-11
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني في مقابلة مع قناة”العربية” أن برناردينو ليون المبعوث الأممي إلى ليبيا أخطأ عندما التقى مع رئيس البرلمان المنحل نوري بو سهمين في طرابلس بدلاً من التقاء الحكومة الشرعية أولاً.

وعن الوضع العسكري في غرب طرابلس أكد الثني بأن قواته تتقدم صوب طرابلس من الغرب، وأنها ستسيطر أيضاً على المعبر الحدودي الرئيسي مع تونس.

أما على صعيد جولته الخليجية فأكد الثني أن زيارته الحالية إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة تأتي في إطار العلاقة مع الدول المساندة للاستقرار في ليبيا ودعم الحكومة الشرعية في كل المنابر الدولية، واضاف قائلا”إخوتنا في المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر، في الحقيقة، على استعداد تام لكل ما تطلبه الحكومة ومجلس النواب”.

من جهة أخرى، أشار إلى أن حكومته تسعى للسيطرة على إيرادات البلاد النفطية بوقف أي مدفوعات عبر حسابات مصرفية في طرابلس لا تخضع لسلطتها. وأوضح أنه “من أجل السيطرة (على الإيرادات النفطية) وتغيير منظومة الإيرادات نحتاج إلى إنشاء (منظومة جديدة) بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط، وتحتاج العملية بالكامل إلى أسابيع.

كما لفت إلى أن الحسابات الحالية بالمصرف المركزي في طرابلس سيتم إغلاقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق