دولة قطر….تدين سيطرة المليشيات المتطرفة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية11 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
دولة قطر….تدين سيطرة المليشيات المتطرفة في ليبيا

دولة قطر….تدين سيطرة المليشيات المتطرفة في ليبيا
2014-12-11
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قدمت قطر تنازلات لشركائها الخليجيين للحفاظ على مصالحها خلال قمتها في الدوحة عبر الانضمام الى الموقف السياسي الداعم للسيسي وادانة الميليشيات الاسلامية في ليبيا بعد ان جعلت من دعم الاخوان المسلمين خيارا اساسيا لها خلال السنوات الاخيرة.

مدفوعة بواقعيتها السياسية والرغبة في حماية مصالحها، قدمت قطر تنازلات كبيرة ظاهريا لدول الخليج خلال قمتها في الدوحة عبر الانضمام الى الموقف السياسي الداعم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وادانة الميليشيات الاسلامية في ليبيا، وهي التي جعلت من دعم الاخوان المسلمين خيارا اساسيا لها خلال السنوات الاخيرة.

وبحسب المحللين، لن تقطع قطر على الارجح علاقاتها مع الاخوان المسلمين الذين تعتبر انهم ما زالوا يشكلون تيارا عريضا في العالم العربي، الا انها عازمة على الحد من تداعيات هذا الدعم على مصالحها السياسية والاقتصادية وطموحاتها الرياضية الكبيرة.

والقمة التي انعقدت الثلاثاء لساعتين فقط لكن مجرد انعقادها يعد نجاحا بعد تسعة اشهر من التازم كانت الاسوا في تاريخ مجلس التعاون منذ تاسيسه في 1981، انتهت باعلان “مساندة المجلس الكاملة ووقوفه التام مع مصر حكومة وشعبا في كل ما يحقق استقرارها وازدهارها”.

كما اكد قادة الخليج، ومن بينهم امير قطر تميم بن حمد ال ثاني، دعم “برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسيي المتمثل بخارطة الطريق”، وادانة “تحكم المليشيات وسيطرتها على الساحة الليبية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق