الاتحاد الأوروبي يحظر على شركات الطيران الليبية الدخول إلى أجوائه

الرصيفة الأخبارية11 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاتحاد الأوروبي يحظر على شركات الطيران الليبية الدخول إلى أجوائه

الاتحاد الأوروبي يحظر على شركات الطيران الليبية الدخول إلى أجوائه
2014-12-11
الرصيفة الأخبارية:وكالات -حظر الاتحاد الأوروبي الخميس دخول طائرات جميع شركات الطيران الليبية الي أجواء الاتحاد الاوروبي خشية عدم تمكن السلطات الليبية من ضمان سلامة الطائرات.

وذكرت مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي فيوليتا بولك أن “الأحداث الأخيرة في ليبيا أدت الى وضع لم تعد فيه سلطة الطيران المدني قادرة على الوفاء بالتزاماتها الدولية المتعلقة بسلامة قطاع الطيران الليبي”.

وأوضحت مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي فيوليتا بولك أن “الأحداث الأخيرة في ليبيا أدت الى وضع لم تعد فيه سلطة الطيران المدني قادرة على الوفاء بالتزاماتها الدولية المتعلقة بسلامة قطاع الطيران الليبي”.

وقالت بولك في بيان “إن أولويتي بالنسبة للطيران هي سلامة الركاب وهو أمر غير قابل للتفاوض، نحن مستعدون لمساعدة قطاع الطيران الليبي حالما يسمح الوضع على الأرض بذلك”.

وأدرجت على قائمة الحظر سبع شركات ليبية تحصل موقع الرصيفة الأخبارية علي نسخة تضم بينها الخطوط “الإفريقية” و شركة “ليبيا للطيران” و”الخطوط الجوية الليبية”، والبراق للطيران الجوي وطيران غدامس وخطوط Petro Air و Global aviation

ويأتي القرار عقب مراجعة دورية لقائمة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران التي تشمل حاليا 21 بلدا وأكثر من 300 شركة طيران يتعين عليها جميعا تطبيق معايير الاتحاد الأوروبي.
list_en_2-page-015

list_en_2-page-016

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق