غارات جوية على مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة

الرصيفة الأخبارية12 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
غارات جوية على مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة

غارات جوية على مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة
2014-12-12
الرصيفة الأخبارية:وكالات -شن الطيران الحربي الليبي غارات جوية، الخميس، على مواقع تابعة للتنطيمات المتطرفة، في مدينة درنة شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر أخبارية من المدينة.

ودرنة، القريبة من طبرق مقر مجلس النواب والبيضاء مقر الحكومة المعترف بها دوليا، واحدة من المدن التي ينتشر بها مسلحون متشددون، بعضهم يتبع “تنظيم الدولة الاسلامية داعش”.

ومن جهة أخرى، حاصرت قوات من الجيش الليبي، الخميس، مجموعة من مسلحي الجماعات المتشددة غربي مدينة بنغازي، التي أصبحت القوات الحكومية تسيطر على معظم أحيائها.

وذكرت مصادر أخبارية أن حصار المتشددين جاء بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين الذين تقاتلهم القوات الحكومية، ويصنفهم مجلس النواب المنتخب جماعات إرهابية.

وقتل 50 شخصا في مواجهات شهدتها بعض مناطق بنغازي في الأيام العشرة الماضية بين القوات الحكومية ومسلحين، في وقت عادت الحياة إلى طبيعتها في معظم أرجاء المدينة.

وارتفع عدد القتلى إلى نحو 450 منذ أن قام الجيش بشن حملة على الميليشيات المتشددة في بنغازي، وطردهم من منطقة المطار ومن عدة معسكرات كان قد خسرها خلال الصيف.

ومع نجاح القوات الحكومية في السيطرة على معظم المدينة وانحسار المعارك، تحصن المسلحون في مناطق قليلة من بينها ميناء بنغازي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق