معارك عنيفة ببنغازي والجيش يتقدم في غرب البلاد

الرصيفة الأخبارية12 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
معارك عنيفة ببنغازي والجيش يتقدم في غرب البلاد

معارك عنيفة ببنغازي والجيش يتقدم في غرب البلاد
2014-12-12
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أفادت مصادرأخبارية بأن الجيش الليبي أحرز تقدماً في الجزء الشمالي الغربي من ليبيا وبات يحاصر مدينة غريان، غربي العاصمة طرابلس، من ثلاثة محاور.

وفي الأثناء، تستمر الاشتباكات في منطقة الصابري بمدينة بنغازي شرقي البلاد، بعد نجاح الجيش بتحرير منطقة بلعون، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي ومسلحين في منطقة الليثي بحسب ما ذكرت مصادر أعلامية.

وأضافت المصادر أن محور الصابري في المدينة شهد كذلك اشتباكات بين الجيش والجماعات المسلحة، التي يحاصرها الجيش في المحور الغربي من بنغازي.

وذكرت المصادر أن حصار المسلحين جاء بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين التابعين لتنظيمات متشددة يصنفها مجلس النواب المنتخب “جماعات إرهابية”.

وكان 50 شخصاً قتلوا في المواجهات التي شهدتها بعض مناطق بنغازي في الأيام العشرة الماضية بين القوات الحكومية ومسلحين، في وقت عادت الحياة إلى طبيعتها في معظم أرجاء المدينة.

والخميس، شن الطيران الحربي الليبي غارة جوية استهدفت مواقع تابعة لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر من المدينة.

وتعد درنة، القريبة من طبرق مقر مجلس النواب والبيضاء مقر الحكومة المعترف بها دولياً، واحدة من المدن التي ينتشر بها مسلحون متشددون، بعضهم يتبع تنظيم الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق