ليبيا: أنباء عن تخلي الجزائر عن دعم مجلس النواب وحكومة الثني

الرصيفة الأخبارية12 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
ليبيا: أنباء عن تخلي الجزائر عن دعم مجلس النواب وحكومة الثني

ليبيا: أنباء عن تخلي الجزائر عن دعم مجلس النواب وحكومة الثني
2014-12-12
الرصيفة الأخبارية:وكالات -في خطوة مفاجئة فتحت الحكومة الجزائرية خطوط حوار مع حكومة طرابلس في ليبيا المناهضة لحكومة البيضاء المعترف بها دولياً والموالية لمجلس النواب الليبي المنتخب في طبرق، وفق ما أوردت صحيفة “الخبر” الجزائرية الخميس، ما أثار الشكوك حول الموقف الجزائري الجديد، من الملف الليبي.

وقالت الصحيفة إن وزير الطاقة والمناجم الجزائري، يوسف يوسفي، اجتمع مع وزير النفط والغاز، في حكومة الإنقاذ بطرابلس ماشاء الله الزوي، الإثنين، في العاصمة الجزائرية، وعبر له بالمناسبة “عن أسفه الشديد من عدم تمكن وزير النفط الليبي حضور مؤتمر أوبك الأخير، فيما أكد الوزير الليبي أن بلاده سوف تتخذ الإجراءات اﻹدارية والقانونية حيال ذلك، ومنها عدم دفع اﻻشتراكات السنوية لمنظمة أوبك والتي تقدر بـ2 مليون يورو”.

إشارة واعتراف
وتُعد دعوة الجزائر لوزير من حكومة عمر الحاسي بطرابلس التي لا تحظى بالاعتراف الدولي، لحضور مؤتمر صناعة النفط والغاز في شمال إفريقيا الذي أقيم في الجزائر من 7 إلى 9 ديسمبر، إشارة جديدة من الجزائر للاعتراف عملياً بحكومة مايسمي الإنقاذ في طرابلس بعد قرار المحكمة الدستورية في ليبيا حل مجلس النواب في طبرق.

وأَضافت الصحيفة، أن حضور ممثل حكومة طرابلس بدلاُ من حكومة طبرق، اجتماع الجزائر يتزامن مع تأكيد مصادر مقربة من حكومة الإنقاذ في طرابلس ، للصحيفة أن “الجزائر وعدت بالاعتراف قريباً بحكم المحكمة الدستورية القاضي بحل مجلس النواب وما ترتب عنه من قرارات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق