صحيفة: علي زيدان ساعد زوجة القذافي للدخول لألمانيا لغرض العلاج منتصف 2014

الرصيفة الأخبارية13 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحيفة: علي زيدان ساعد زوجة القذافي للدخول لألمانيا لغرض العلاج منتصف 2014

صحيفة: علي زيدان ساعد زوجة القذافي للدخول لألمانيا لغرض العلاج منتصف 2014
2014-12-13
الرصيفة الأخبارية -أظهرت وثائق رسمية ليبية أن أرملة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي السيدة صفية فركاش، خضعت لعملية جراحية في ألمانيا الاتحادية منتصف العام الحالي.

وبحسب صحف أخبارية ، قال رئيس الحكومة الانتقالية السابق في ليبيا علي زيدان، في رسالة وجهها بتاريخ الثلاثين من شهر مايو الماضي إلى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إن أرملة القذافي تعاني من مرض سرطان الصدر، وإنها تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى ألمانيا، مشيراً إلى أن هناء، ابنة القذافي، تقدمت أيضاً بطلب مماثل لمرافقة أرملة القذافي التي وصفها التقرير بـ “والدتها المريضة”.

وفر زيدان إلى ألمانيا على متن طائرة تابعة للخطوط الليبية، متحدياً قراراً بمنعه من السفر بعد سحب المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته، الثقة منه في شهر مارس الماضي وتكليف عبد الله الثني، وزير الدفاع في حكومة زيدان، بتشكيل الحكومة الحالية.

ولفت زيدان في رسالته التي تلقتها الصحيفة، إلى أن طلب أرملة القذافي وابنتها استغرق الكثير من الوقت، بينما حالتها الصحية تتدهور يومياً، مخاطباً وزير الخارجية الألماني قائلاً: “فإني أطلب مساعدتكم الكريمة لحصولهما على تأشيرة دخول إلى ألمانيا في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف زيدان، أن أرملة القذافي وابنتهما تعيشان في سلطنة عمان، وحصلتا على جوازي سفر عمانيين وفرتهما لهما الحكومة العمانية، مشيراً إلى أن السلطات في سلطنة عمان تعهدت أيضاً بتغطية كل النفقات المطلوبة من النواحي الطبية والمعيشية على النحو الذي يتطلبه سفرهما، كما تعهدت أيضاً بعودة الاثنتين إلى سلطنة عمان بمجرد انتهاء الرحلة العلاجية.

وقال زيدان: “بالأخذ في الاعتبار الموقف والحالة الصحية للسيدة صفية، نحن مهتمون لأسباب إنسانية لحولها على المساعدة التي تحتاج إليها، وتعاونكم ومساعدتكم على هذه الخلفية ستكون محل تقديرنا العالي”.

وتقول وثيقة أخرى باللغة الألمانية، إن شركة خدمات طبية ألمانية لديها مكتب في منطقة الشرق الأوسط قد مكنت أرملة القذافي وابنته هناء من الحصول على العلاج الطبي اللازم في ألمانيا.

وأوضحت الوثيقة المرسلة من مقر الشركة في مدينة فسيبادن الألمانية بتاريخ الخامس من شهر مايو الماضي إلى السفارة الألمانية في العاصمة العمانية مسقط، أن أرملة القذافي تحمل جواز سفر عمانيا رقمه 03825239، بينما تحمل هناء القذافي جواز سفر مماثلا رقمه 03825281، وكان رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان قد أعلن في شهر نوفمبر عام 2012، أنه لا يجد أي غضاضة في عودة أرملة القذافي إلى مسقط رأسها في مدينة البيضاء الليبية، مشيرا إلى أنها ستعامل كأي مواطن ليبي عادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق