صقر الجروشى: أحبطنا هجوم مليشيات مصراتة على موانئ النفط

الرصيفة الأخبارية14 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
صقر الجروشى: أحبطنا هجوم مليشيات مصراتة على موانئ النفط

صقر الجروشى: أحبطنا هجوم مليشيات مصراتة على موانئ النفط
2014-12-14
الرصيفة الأخبارية: وكالات -قال قائد سلاح الطيران في الجيش الليبي، العميد صقر الجروشى، يوم السبت، إن قوات الجيش المعززة بالطيران الحربي منعت ميلشيات مسلحة تابعة لما يسمى بقوات “فجر ليبيا” من التقدم باتجاه أهم موانئ النفط في البلاد.

محاولات فجر ليبيا المدعومة بميلشيات الدروع للتقدم باتجاه منطقة الهلال النفطي تكشف عمق المأزق العسكري والسياسي الذي تمر بها هذه القوات منذ فترة
وأكد الجروشى، في تصريحات صحفية يوم الأمس، من مقره في مدينة بنغازي بشرق البلاد، أن الطائرات أغارت على مواقع هذه القوات، وكبدتها خسائر بشرية ومادية، مشيراً إلى أن الجيش يعتبر موانئ وحقول النفط بمثابة خط أحمر، يجب منع أي قوات عسكرية غير نظامية من السيطرة عليه.

واعتبر الجروشى أن ما وصفه بـ “المحاولة اليائسة” من قوات فجر ليبيا، المدعومة بميلشيات الدروع للتقدم باتجاه منطقة الهلال النفطي، تكشف عمق المأزق العسكري والسياسي الذي تمر بها هذه القوات منذ فترة, تحت تأثير العمليات العسكرية، وطلعات الطيران التي يشنها الجيش الليبي ضد مواقع ومخازن تسليح هذه القوات.

وقال إنهم “يحاولون باستماتة تحقيق أي انتصار عسكري، لاستخدامه لاحقاً كورقة ضغط سياسية، وهذا ما لن نسمح به، وستستمر قواتنا في الإغارة عليهم ومطاردتهم، لمنعهم من السيطرة على هذه المنطقة الحيوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق