مسؤول ليبي : الجهود البريطانية هدفها إنقاذ الإخوان المسلمين في ليبيا

الرصيفة الأخبارية14 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مسؤول ليبي : الجهود البريطانية هدفها إنقاذ الإخوان المسلمين في ليبيا

مسؤول ليبي : الجهود البريطانية هدفها إنقاذ الإخوان المسلمين في ليبيا
2014-12-14
الرصيفة الأخبارية:وكالات -إنقاذ الإخوان المسلمين، في بلاده وتفادي تكرار سيناريو سقوطها الذي حدث في مصر، بالحرص على ضمها إلى العملية السياسية، وفق ما جاء في تصريحات نقلتها الشرق الأوسط اللندنية، الأحد.

وقال المسؤول الليبي، الذي لم تكشف الصحيفة هويته، إن البريطانيين: “يحاولون بكل قوتهم وإمكانياتهم إنقاذ جماعة اﻻخوان وإشراكها في المشهد السياسي الليبي”.

دعوة السفير البريطاني
وأضاف: “هذا ما يسعى إليه السفير البريطاني، في طرابلس، مايكل آرون، عبر محاولته الأخيرة إقناع مجلس النواب الليبي، الذي يتخذ من مدينة طبرق بشرق البلاد مقراً مؤقتا له، بالإضافة إلى رئيس الحكومة عبد الله الثني، بإعادة تشكيل حكومة موسعة”.

وتابع قائلا: “يبدو أن هناك اختلافاً بين الموقفين الأمريكي والأوروبي، والتفاوض على أساس رفع البرلمان والحكومة الغطاء عن الجيش، مقابل وضع ما يُسمى بعملية فجر ليبيا على لائحة المنظمات الإرهابية، مع مقترح إرسال قوات حفظ سلام لإنضاج العملية السياسية” .

رفض حكومي
وأكّد المسؤول الليبي أن رئيس الحكومة الانتقالية الثني، رفض المقترح، مما دفع ما يسمى بعملية فجر ليبيا إلى إرسال وفد إلى الجامعة العربية لطلب إمكانية اللقاء مع رموز معتدلة على حد وصفهم من النظام السابق، بغية التوصل إلى تسوية يتجاوزون بها في تقديرهم شروط البرلمان المنتخب والجيش.

وتزامن هذا مع إعلان دبلوماسيين أن الاتحاد الأوروبي سيبحث “فرض عقوبات جديدة على ليبيا، إذا رأى مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون أنها ستساعد الجهود الرامية لإنهاء الأزمة السياسية” فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق