صحف: “فجر ليبيا” تستعين بمرتزقة لقيادة طائرة حربية في مصراتة

الرصيفة الأخبارية14 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحف: “فجر ليبيا” تستعين بمرتزقة لقيادة طائرة حربية في مصراتة

صحف: “فجر ليبيا” تستعين بمرتزقة لقيادة طائرة حربية في مصراتة
2014-12-14
الرصيفة الأخبارية:وكالات -كشفت مصادر ليبية النقاب،يوم امس السبت, عن أن ميليشيا ما يسمى بعملية “فجر ليبيا” بدأت أخيراً في الاستعانة بمرتزقة طيارين من صربيا، لقيادة طائرة ميغ استطاعت إصلاحها في قاعدة كلية مصراتة الجوية, تمهيداً لاستخدامها ضد قوات الجيش الوطني الليبي. وقالت المصادر، التي اشترطت عدم تعريفها، إن الطائرة التي تم إعادة تجهيزها, باتت جاهزة لقصف مواقع قوات الجيش التي تتقدم باتجاه العاصمة الليبية طرابلس.

لكن نفس المصادر أوضحت في المقابل، أن قوات الجيش الوطني ستسعى لاستهداف الطائرة تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لرئاسة أركان الجيش، بإسقاط أية طائرة عسكرية تابعة لقوات فجر ليبيا، التي تضم مقاتلين من مصراتة وحلفائها من الجماعات المتشددة.

ونفت المصادر أيضاً صحة ما تردد عن انسحاب المجلس العسكري لمصراتة من معركة فجر ليبيا, مشيرة إلى أن رئيس مجموعة النواب المقاطعين اجتماعات المجلس في مدينة طبرق، فتحي باشاغا، يغرد وحيداً بمبادراته المرفوضة من الميليشيات المسلحة، وﻻ يمتلك أي شيء على اأرض سوى علاقاته الدولية التي اكتسبها منذ أيام عمله كمنسق للعمليات مع حلف شمال الأطلسي(الناتو)، خلال الحرب التي أدت إلى إسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011.

واعتبرت المصادر أن الحسم في شأن الوضع الراهن يبقى على حد تعبيرها، عسكرياً بامتياز، لافتة إلى أن قادة قوات فجر ليبيا يماطلون ويشترون الوقت لإعادة تنظيم صفوفهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق