توقف العمل في ميناء السدرة لتصدير النفط

الرصيفة الأخبارية15 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
توقف العمل في ميناء السدرة لتصدير النفط

توقف العمل في ميناء السدرة لتصدير النفط
2014-12-15
الرصيفة الاخبارية:وكالات -أعلن مسؤول بقطاع النفط، الأحد، توقف العمل في ميناء السدرة بشرق ليبيا، أكبر موانئ تصدير النفط الليبي، بسبب اشتباكات في المنطقة القريبة منه بين قوات حرس المنشات النفطية ومليشيات مصراتة .

وأصابت غارات جوية شنتها قوات موالية للحكومة المعترف بها، السبت، أهدافاً قرب الميناء، لوقف تقدم القوات الموالية لحكومة طرابلس التي تسعى للسيطرة على منشآت نفطية في شرق البلاد.

وقالت محطة تليفزيون النبأ من طرابلس، الأحد، إن الاشتباكات لا تزال دائرة بالقرب من السدرة، مضيفةً أن القوات الموالية لحكومة العاصمة أصبحت على أبواب الميناء.

750ألف برميل
وقال المسؤول إن العمل لا يزال مستمراً في ميناء رأس لانوف، شرق السدر لكن شركة الواحة للنفط ،التي تدير ميناء السدرة، أوقفت العمل.

وقال عامل بميناء السدر إن العاملين به غادروا الموقع لأسباب أمنية.

وكانت الشركة تنتج نحو 200 ألف برميل يوميا من النفط، حسب بيانات المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية، في ديسمبر.

وقدرت المؤسسة في وقت سابق، إنتاج ليبيا عضو منظمة أوبك بنحو 750 ألف برميل يومياً، بما في ذلك 140 ألف برميل يومياً من المنتجات النفطية التي يستهلك جزء منها محلياً.

وقال إبراهيم الجضران، رئيس حرس المنشآت النفطية، في السدر ةوثلاثة موانئ أخرى في الشرق، إن قواته تصدت للهجوم .

وقال الجضران لمحطة تليفزيون محلية إن قواته تحمي موارد الشعب الليبي مضيفاً أنه لا يزال على ولائه للثني ومجلس النواب المنتخب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق