ليبيا: غارات على موانئ نفطية وأشتباكات قرب رأس أجدير

الرصيفة الأخبارية16 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
ليبيا: غارات على موانئ نفطية وأشتباكات قرب رأس أجدير

ليبيا: غارات على موانئ نفطية وأشتباكات قرب رأس أجدير
2014-12-16
الرصيفة الأخبارية:وكالات -شن سلاح الجو الليبي غارات جوية على أليات تابعة لمليشيات مصراتة كانت تحاول التقدم للسيطرة على موانئ نفطية رئيسية في شرق البلاد الإثنين.

وقال العميد صقر الجروشي، إن سلاح الحو الليبي شن غارات جوية على قوات تابعة لمليشيات على بعد 40 كيلومتراً من ميناء السدرة النفطي.

وعلى بعد نحو 800 كيلومتر إلى الغرب ،تجددت الاشتباكات بين الجيش الليبي وميليشيات فجر ليبيا، المصنفة إرهابية، في منطقة أبو كماش، قرب معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

وكان آمر الغرفة العسكرية للجيش الليبي في المنطقة الغربية، إدريس مادي، أكد أن الهجوم على معبر رأس أجدير لم يكن الغرض منه السيطرة على المعبر، وإنما لتنفيذ مهمة محددة في منطقة أبو كماش، تمت بنجاح على حد تعبيره.

وقال مادي ، إن الجيش يسيطر على الطريق الساحلي بين طرابلس ورأس جدير الحدودي.

وجاء الهجوم غداة مقتل 17 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح في قصف جوي على بلدة أبو كماش، غربي العاصمة طرابلس، قرب معبر رأس أجدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق