بالفيديو:إبراهيم الدباشي يحمل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية فشل الحوار في ليبيا

الرصيفة الأخبارية17 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات

بالفيديو: إبراهيم الدباشي يحمل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية فشل الحوار في ليبيا
2014-12-17
الرصيفة الأخبارية -حمل مندوب ليبيا الدائم لدي مجلس الامن ابراهيم الدباشي بعثه الامم المتحدة في ليبيا مسئوليه تعثر الحوار بين الفرقاء الليبيين لانهاء الازمه الراهنه.

وأضاف الدباشي في لقاء خاص مع “سكاي نيوز عربية” أن إنجاح الحوار بين الفرقاء الليبيين يكمن في العودة إلى المبادئ الأساسية حول البرلمان الليبي والابتعاد عن المشاكل الكبرى المتشعبة في ليبيا حتى لا يفشل الحوار هذه المرة.

وأشار إلى أنه “لا يمكن المساواة بين مجلس النواب وشرعية الحكومة المنبثقة عنه وأي مجموعات أخرى، موضحا أن قرارات مجلس الأمن واضحة في مسألة شرعية البرلمان المنتخب من قبل الشعب الليبي”.

وانتقد الدباشي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، بعد أن “زار طرابلس والتقى بعض أعضاء المجلس الوطني السابق، ما يوحي برفع الشرعية عن مجلس النواب وهو البرلمان المنتخب من الشعب الليبي”.

وكانت أطراف ليبية عدة قد شككت في إمكانية عقد جلسة الحوار الوطني الليبي في موعدها الذي كان مقررا، الأربعاء، والتي تم تأجيلها أكثر من مرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق